close
غير مصنف

هل تعلم على ماذا يدل إرتجاف العين ما الذي يحاول أن يقوله لك جسـمك عبر رفة أو إرتجـاف العين وطريقة علاجها “التفاصيل أول تعليق”👇👇

. الكافيين

يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الكافيين إلى ارتعاش العين. حاول التقليل من تناول القهوة والشاي والمشروبات الغازية أو انتقل للبدائل منزوعة الكافيين لمدة أسبوع أو أسبوعين؛ ستلاحظ أن رفة العين اليمنى واليسرى قد قلت بشكل كبير.

5. جفاف العيون

يعاني العديد من البالغين من جفاف العين خاصة بعد سن الخمسين. كما أن جفاف العين شائع جدًا بين الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر، ويتناولون أدوية معينة خاصة مضادات الهيستامين وبعض مضادات الاكتئاب، و ارتداء العدسات اللاصقة واستهلاك الكافيين أو الكحول.

إذا كنت تعاني من ارتعاش في الجفن وتشعر بجفاف في عينيك استشر طبيب العيون لإجراء تقييم وفحص شامل. قد تؤدي استعادة الرطوبة للعين المصابة إلى إيقاف الوخز وتقليل خطر الارتعاش في المستقبل.

6. مشاكل التغذية

تشير بعض التقارير إلى أن نقص بعض العناصر الغذائية مثل المغنيسيوم يمكن أن يؤدي إلى رفة العين. على الرغم من أن هذه التقارير ليست قاطعة، فقد يكون هذا سببًا آخر محتملًا لارتعاش العين.

استشر طبيب العيون خاصتك إذا كنت قلقًا من أن نظامك الغذائي قد لا يوفر جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها للتمتع برؤية صحية. قد يصف لك الطبيب مجموعة من المكملات الغذائية اللازمة للحفاظ على صحة العين وتجنب أي مشاكل مستقبلية.

7. الحساسية

يمكن أن يعاني الأشخاص المصابون بحساسية العين من الحكة والتورم و الدموع في العين. يؤدي فرك عينيك بسبب أعراض الحساسية إلى إطلاق الهيستامين في أنسجة جفنك والغشاء المسيل للدموع، مما قد يتسبب في رعشة العين.

في بعض الأحيان، يمكن أن تكون قطرات العين التي تُصرف دون وصفة طبية لتقليل أعراض الحساسية مفيدة؛ لكن مضادات الهيستامين في هذه القطرات يمكن أن تسبب جفاف العين.

لذا من الأفضل استشارة طبيب العيون الخاص بك للتأكد من أنك لا تأذي عينيك إذا كنت تعاني من أعراض الحساسية وارتعاش العين.

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى