close
غير مصنف

هل تعلم على ماذا يدل إرتجاف العين ما الذي يحاول أن يقوله لك جسـمك عبر رفة أو إرتجـاف العين وطريقة علاجها “التفاصيل أول تعليق”👇👇

ارتعاش الجفن أو رفة العين هو تشنج متكرر لا إرادي في عضلات الجفن. عادة ما يحدث ارتعاش في الجفن العلوي ، ولكن يمكن أن يحدث في كل من الجفن العلوي والسفلي. بالنسبة لمعظم الناس، تكون هذه التشنجات خفيفة للغاية وتشعر وكأنها شد لطيف على الجفن.

قد يعاني البعض الآخر من تشنج قوي بما يكفي لإجبار كلا الجفون على الإغلاق التام. هذه حالة مختلفة تسمى تشنج الجفن. تحدث التشنجات عادةً كل بضع ثوانٍ لمدة دقيقة أو دقيقتين.

لا يمكن التنبؤ بنوبات ارتعاش الجفن. قد يحدث الارتعاش متقطعًا لعدة أيام. بعد ذلك، قد لا تعاني من أي ارتعاش لأسابيع أو حتى شهور. التشنجات غير مؤلمة وغير ضارة لكنها قد تزعجك.

في حالات نادرة، قد تكون تشنجات الجفن علامة تحذير مبكرة لاضطراب حركي مزمن؛ خاصةً إذا كانت التشنجات مصحوبة بتشنجات أخرى في الوجه أو حركات لا يمكن السيطرة عليها.

ما هي رفة العين؟

ارتعاش العين هو تشنج الجفن لا يمكن السيطرة عليه. تستمر معظم ارتعاشات العين لبضع دقائق فقط، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يستمر ارتعاش الجفن لعدة أيام أو أكثر.

عندما يرتعش جفنك قد تعتقد أن أي شخص آخر يمكنه رؤيته. لكن معظم تشنجات العين تكون خفية ولا يمكن للآخرين رؤيتها بسهولة. المصطلح الطبي لارتعاش العين هو myokymia.

لتكملة التفاصيل اضغط الرقم2 في السطر التالي👇👇

1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى