close
غير مصنف

هل تعلم سبب حكة فتحة الشرج فجأة وما هي سبب النمنمة في منطقة الشرج

تجنُّب المواد المهيِّجة. تجنَّب الاستحمام بالفقاقيع واستخدام مزيلات العرق بالمنطقة الحساسة ومناديل الحمّام المعطرة والمناديل المبللة الشخصية والصابون الجاف أو المعطَّر. فمن الأفضل عادةً تنظيف هذه المنطقة باستخدام ماء وصابون لطيف على البشرة وعدم استخدام أي منتجات أخرى.

تغيير نظامك الغذائي. قلِّل تناول المواد التالية أو تجنَّبها تمامًا حتى تزول الأعراض لديك: الشاي والقهوة والكولا والكحول والفواكه الحمضية والفلفل ومشتقات الحليب والأطعمة الحارة وصلصة الطماطم والطماطم. وتجنّب الإفراط في استخدام المليّنات.

وضع المراهم أو الكريمات أو الجِل. احمِ الجلد المصاب بالحكة من الرطوبة عن طريق وضع طبقة رقيقة من مرهم أكسيد الزنك (Desitin و Balmex) أو هُلام النفط (الفازلين). واستخدم كريم هيدروكورتيزون بتركيز 1% مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا لمدة أسبوع أو أسبوعين إذا لزم الأمر لتخفيف الالتهاب وتهدئة الحكة.

الإكثار من تناول الخضراوات والحبوب الكاملة والفواكه غير الحمضية. سيساعد هذا في الحفاظ على التبرُّز بانتظام. ومن مصادر الألياف الأخرى البقوليات والمكسرات والحبوب. وقد تساعد في ذلك أيضًا مكمِّلات الألياف، مثل سيلليوم (Metamucil) وميثيل سيلولوز (Citrucel).

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى