close
غير مصنف

البنت الجميلة دي اسمها إيلا كان ليها أخ توأم لكن رحيله كان سريع وفضلت هي وأهلها مش فاهمين ازاي يتعاملوا معاها لكن يشاء القدر إنها تعيش لغاية ما يبقى عندها 12 سنة ووقتها قررت إن حياتها لازم تتغير..

في أواخر القرن التاسع عشر ، بقيادة رجال أعمال مثل بي تي بارنوم الشهير، أصبح الأشخاص ذوو التشوهات أو المظاهر غير العادية يتمتعون بشهرة كبيرة، باعتبارهم وسائل جذب لعامة الناس الفضوليين، من أجل دفعهم للسيرك، والحقيقة أنه تم التغاضي عن معاناة هؤلاء الأفراد، الذين تم عرضهم في مثل تلك العروض، بسبب ظروف وطريقة معاملتهم، من بين هؤلاء كانت إيلا هاربر
كانت إيلا هاربر أحد هؤلاء الأشخاص الذين عانوا من هذا الاستغلال، كانت تعرف باسم “الفتاة الجمل”. وُلدت بحالة طبية نادرة تُعرف ركبة طرقاء خلقيا أو Congenital Genu Recurvatum، مما جعل ركبتيها تنحني إلى الوراء، تمامًا مثل ركبتي الجمل. كانت تمشي على أربع مستخدمة يديها ورجليها. حياتها في السيرك جعلتها مشهورة ، لكن هذه ليست القصة كلها.

الحياة المبكرة لإيلا هاربر
ولدت إيلا إيفانز هاربر في الخامس من يناير عام 1870 في هندرسونفيل بولاية تينيسي. وهي ابنة وليام هاربر ومينيرفا آن تشايلدريس. كان والدها مزارعًا ومرابيًا شهيرًا في مقاطعة سومنر خلال تلك الفترة.

لديها أيضا شقيق توأم اسمه إيفريت. توفي عندما كان عمره 3 أشهر فقط. أنجب والدا إيلا ثلاثة أطفال آخرين هم سالي وويلي وجيسي.
الحياة في السيرك
وفقًا للسجلات التاريخية. بدأت إيلا هاربر حياتها المهنية في السيرك في أكتوبر 1882. عندما كان عمرها 12 عامًا فقط. في البداية. قامت بالعروض في سانت لويس ونيو أورلينز. وبعد ذلك بدأت تدريجيا في السفر إلى عدد من الدول في السنوات التالية.

لتكملة القصة اضغط الرقم 3 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!